أخبار وتقارير

إصابة “30” مرحل يمني إثر انقلاب دينا سعودية في منفذ الطوال الحدودي

يمنات – خاص – خالد مسعد

انقلبت  ظهر أمس الاثنين حافلة سعودية محملة بأكثر من 50 مرحلاً يمني كانت متجهة إلى منفذ الطوال من أصل 20 حافلة على متنها أكثر من 1800 مرحل يمني، ما تسبب في اصابات العشرات من المرحلين  الذين كانوا على متنها.

وقالت لـ"يمنات" مصادر محلية في منفذ الطوال إن إحدى الحافلات سعت (24) راكباً التي وصلت اليوم إلى منفذ الطوال انحرف مسارها بعد فقدنها لأحد إطاراتها ما تسبب في انقلابها قبل وصولها إلى النقطة الرئيسية لانزال المرحلين ، بجانب بوابة حرض.

وتابعت المصادر إن انقلاب الحافلة تسبب في إصابة أكثر من 30 راكبا تم نقل البعض منهم إلى مستشفى حرض العام والبعض الاخر تم نقله إلى المملكة العربية السعودية بعد طلب من قيادة حرس الحدود اليمني التي تواجد افراد منها في مكان الحاث.

وأبلغ حرس الحدود السعودي المعنين في الجانب السعودي بسرعة نقل الاصابات الخطيرة والحرجة إلى مستشفى جيزان، بينما الحافلة تم نقلها مباشرة على شاحنة سعودية.

وارجعت المصادر سبب انقلاب الحافلة إلى زيادة الحمولة عليها بعد أن وصل العدد إلى أكثر من 50 مرحلاً بينما حمولتها لا تتجاوز 24 راكبا.

من جهة اخرى وفي وقت لاحق ،اكد لـ"يمنات" أحمد الحجوري نائب مدير الجوازات اليمنية فرع الطوال انقلاب دينا مقفزة على (شكل حافلة) كانت تقل مرحلين يمنين.

واضاف الحجوري إن الحافلة كان على متنها فقط 40 مرحلا ونظر لخروج لأحد إطاراتها  تم خروجها عن الخط حيث لم يستطيع سائقها السيطرة عليها، ما تسبب في انقلابها على الفور قبل وصولها النقطة الرئيسية لإنزال المرحلين.

وعن نوعية  الاصابات التي حدثت وعددها قال الحجوري: هناك إصابات بالفعل حدثت لكن ليست حرجة او خطيرة وهي لا تتجاوز 20 تم نقل 12 منها إلى مستشفى حرض العام والبقية تم نقلهم عن طريق الهلال الأحمر السعودي الذي وصل بعد دقائق مكان الحادثة بعد ان تم التواصل به عن طريق حرس الحدود.

وعن عدد الحافلات التي وصلت بمعية الحافلة المقلوبة اوضح الحجوري إن عددها تقريبا 20 حافلة على متنها أكثر من 1800 مرحلا دخلوا الاراضي السعودية بطريقة غير شرعية، منوها إن ارتفاع عدد الواصلين من المرحلين  يرتفع يوما بعد يوم.

زر الذهاب إلى الأعلى